الأحد، يونيو ٢١، ٢٠٠٩

خربانستان


في البدء كانت حمارة عجفاء تهرول في البراري وتنهق نهيقا منكرًا حتى أخذها النُهاق، تبغي السفاد والمعاشرة، فلم يجبها إلا خنزير أجرب نزا عليها وأفرغ ماءه فأدركه النوم ولم ينزل عنها إلا بعد يومين. وظلت تهرول وتنهق حتى أدركها ذئب خبيث أشيب نزا عليها فعقدت عليه ولم تفلته إلا بعد أن أودع رحمها نطفة قذرة. وظلت تنهق حتى أفحشت في النهيق فصك صراخها آذان إبليس بجلالة قدره، فدهمها وركبها وصب في رحمها ما شاء من لهيب نطفه حتى تكور بطنها واشتد جلدها.
**
وبعد عام أو عامين جاءها المخاض وأخذها الطلق فوضعت من عجائب المخلوقات ثلاثة: مخلوق له أذنان كبيرتان تقفان على قدم صغيرة بلا سيقان وله عين فجة ترى كل الأنحاء من جهة واحدة في آن واحد. ومخلوق آخر بلا قلب، إن هو إلا يد ضخمة شائهة تنبثق من كرش شاهق يستند إلى مؤخرة معوجة. ومخلوق ثالث هو رأس ضخم أبله يلحقه سوأة لا يسدها إلا التراب يبدو أنه لأنثى. ولفظت الحمارة أنفاسها الأخيرة وتركت أيتامها الثلاثة في العراء بلا راع ولا أنيس، فرقّت لهم كلبة نزقة من شرار الكلاب وتعطفت عليهم وأرضعتهم من لبنها حتى اشتدت أعوادهم ونهضوا لالتقاط أرزاقهم .

نكح الأول أخته البلهاء ذات الرأس وأنسلها سلالة نادرة، منها الشرفاء من البصاصين والخباصين الذين يجسون الجدران ويسمعون دبة النملة وتنهيدة البقة وعذاب أهل القبور، ومنها صنف خسيس غير شريف يقال لهم : الجواسيس. وأما الثاني فقد نكح البلهاء وأغزر في نسله وبورك له فيه، فكان من نسله سلالات وسلالات منها سلالة يقال لهم: أصحاب اليد الطويلة وأخرى من الأشراف يقال لهم: القحاب وثالثة هي من أشرف السلالات جميعا ***************************** وأكثرها بركة يقال لها: الرؤوس



وتداخلت السلالات والأنساب وتكاثرت وملأت البقاع والأباطح وآل الأمر للرؤوس لا ينازعهم فيه منازع واستعانوا في إدارتهم ببني عمومتهم وبني أخوالهم من بني يدٍ وبني أذنٍ وأصهارهم من القحاب ومن يجاورونهم. وما أداروا حربا إلا انتصروا فيها وما أعدوا لمجاعة عدة إلا قهروها بالصبر وحسن التخطيط والإيمان الذي يعمر القلوب، وبرعوا في الخطابة حتى ضرب بهم المثل فقيل : أخطب من بني الرؤوس، وتفننوا في بناء المقابر وهندستها وزخرفتها حتى طبقت شهرتهم الآفاق ،ووفد إليهم السائحون والدائنون ومدمنو النارجيلة وقافزو الحبال والسحرة والمشخصون ومقزقزو اللب ولاعبو السيجة وماضغو المدغة والعلك وباعة الأطفال والترمس والحرنكش وأم الخلول وباعة الشرف من كل حدب وصوب ليشهدوا منافع لهم وينهلوا من حضارتهم العريقة وينقلوا عنهم الفنون والعلوم والآداب. وعلى ذا قامت حضارة خربانستان .

هناك ١١ تعليقًا:

Ramy Wasel يقول...

وانتشر نسلهم فى كل بلد
واصبح فى كل قطر جماعه من خربستان
ووصلوا الى حكم معظم البلاد

نجانا الله منهم

جلال كمال الجربانى يقول...

السلام عليكم

ممكن أسأل وبلؤم شويه
كيف وصل نسلهم الى بلادنا ؟؟
وتفشى وأنتشر


ودمت أخى بخير

راسبوتين يقول...

فعلا لما بيكون الاصل واطى بتبقى الفروع أوطى ...
شكرا

أحــوال الهـوي يقول...

عزيزى ما قرات ابرع و لا اعمق مما كتبت

قمت بتلخيص و تمحيص و تدقيق نتاج الخربانستانبنسلهم و نزقهم و حرثهم و كيف تفشوا في البلاد فهم احفاد من
حثالة المخلوقات

فيجب ان يكونوا كما و صفت

لا املك الا ان اتامل ما كتبت و اطرق راسي و اقول صدقت

تحياتي

غير معرف يقول...

مش عارف حاجه
أحسنت صنعا وصنيعا وتصنُّعا ،ورمزا وترميزا

فشكووول يقول...

كحيان ... كحيان يعنى
سألتنى عن علاقة البطيخ بباقى الفشكله
اصل يا كحيان البلد كلها بقت بطيخ وكل ما تشوف مسئول تلاقيه بطيخه ... وكلمة بطيخه لها مدلول انت عارفه بقى وخلى الطابق مستور
اما عن الحماره
هى طبعا حتعمل ايه وبما انها انكر الاصوات يكون من نسلها انكر الحيوان...
يا نهار اسوج ومنيل بستين نيله
هى الحكايه كدافعلا؟
والله اطنها كده
انا مش شايف غير كده ... بس انت جبت الكلام ده ازاى وعملت التصوير الهايل ده ازاى
عارف يا كحيان كل البوست فى الباروجراف الاخير وفيه الزبد وما قبله مقدمات له
وبما انك عليم بالانسان .. انا بقى عايز اعرف انا من بنى مييييييييين؟

الكحيان يقول...

الآخ رامي آمين ربنا ينجينا منهم بس إنت تقصد مين ؟ أنا حاسس إن إنت رحت بعيد قوي .
ــــــــــــــــ
واحد من العمال :
سؤالك ده هو الحلقة المفقودة التي يبحث فيها علماء الجيولوجي والأركولوجي والانثربولوجي لم يصلوا فيها إلا إلى محض افتراضات هي أقرب للخيال العلمي ومنهم من زعم إن سفينة فضاء ألقت بهم هنا أهه كلام .
ــــــــــــــ
راسبوتين
عندك حق الحية تخلف تعبان وابن الكلب نباح أقصد ابن الوز عوام .

ـــــــــــــــــــــ

الكحيان يقول...

أحوال الهوى :

شكرا على مرورك الكريم وشكرا على إطراءك البالغ الكشف عن خربانستان يحتاج إلى جهود مكثفة من العلماء المتخصصين وأنا فقط أنقل كلامهم وألخصه وأحاول تبسيطه قدر الإمكان يمكن الغمة تنزاح .

______________

الكحيان يقول...

أموت وفي نفسي شيء من البطيخ ياعم فشكول الغريب وأنا بهرش راسي وأقلب كلمة البطيخ زي فردة الشراب وبطريقة التباديل والتوافيق ألاقيها طلعت كلمات منهاالآتي: طبيخ - خبيط ..برضه السؤال مازال قائما ما العلاقة ؟

أما عن الحمارة فده شيء استخرجته من بطون الكتب والبرديات وصناديق الزبالة أو يمكن شفته في الحلم وأنا اتوهمت جايز ...لكن هناك رسائل مخطوطة لم يطلع عليها سواي باين لفرويد وأخرى لدارون وثالثة لحسين أبو سمعين تؤكد ماذكرته .

أما إنت ياعم فشكول فتبع السلالة المأسورة التي هي على وشك الانقراض سلالة يطلق عليها ( human) ودي سلالة شريفة كرمها خالقها لكن في لحظة الهجوم الخربانستاني سفكوا الدماء ولم يتبق من هذه السلالة إلا قلة أسروها وما زالوا يستعبدونها ويسومونها سوء العذاب وطينوا عيشتهم وأنت تبع الفرع الفشكولي الذي أرادوا إغراقهم في دمياط ولكنهم لجأوا إلى قشر البطيخ النمس الذي حملهم على صفحة المياه في أمان حتى وصلوا المنوفية واستقروا بها وذلك حسب ماورد في كتاب العلامة هيرشو hirsho .

عمرو يقول...

الكلام ده ماينسكتش عليه يا أستاذنا الكحيان و لابد من وضع رابط له فى مدونتى المتواضعه طبعا بعد اٍذنك ..
السلاله العجيبه القبيحه دى و الله ما خلت غينا اٍلا شوية دم عايشين بيهم يدوبك ..
مدونتك خطفت قلبى ..

الكحيان يقول...

الأستاذ عمرو أشكر لك مرورك الكريم وأسعدني تعليقك جداوأرجو أن يدوم التواصل بيننا